سلمان أبو شاهين ينضم لنادي جنين بكرة القدم - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

سلمان أبو شاهين يلعب في صفوف نادي جنين بكرة القدم
بقعاثا\الجولان - «جولاني» 20\10\2010
انضم اللاعب سلمان أبو شاهين، لاعب نادي قاسيون في بقعاثا، إلى نادي جنين بكرة القدم. ويأتي انضمام سلمان هذا ليشكل خرقاً للحصار الرياضي الذي يفرضه واقع الاحتلال على رياضيي الجولان، الذين يرفضون الانخراط في الدوري الإسرائيلي.
وكان اللاعب المتألق سلمان أبو شاهين قد لعب مع منتخب الجولان ضد نا
دي جنين قبل شهرين،ثم لعب مباراة أخرى ضمن نادي الأمل الأسبوع الماضي، ويبدو أنه لفت نظر المسؤولين في نادي جنين فقدموا له العرض بأن يلعب في صفوف النادي.

وقال سلمان في حديث معه عصر اليوم، أنه سعيد جداً باللعب في صفوف نادي جنين، وأنه سيبدأ تدريباته مع الفريق اعتباراً من يوم بعد غد الجمعة.
وأضاف سلمان أن العقد الذي وقعه من نادي جنين يقضي بأن يلعب في صفوفه حتى نهاية هذا الموسم، أي خلال الأشهر الثلاثة القادمة.

وكان سلمان قد صرح في وقت سابق بأن قرار اللواء جبريل الرجوب باعتماد لاعبي الجولان بمثل لاعبي الوطن الفلسطيني كان بمثابة كسر للحصار الطويل على الرياضة الجولانية والتي تعاني من العزلة والتقوقع بسب الاحتلال منذ العام 1967.

وأضاف : إن اللعب في صفوف الفرق الفلسطينية يفتح المجال أمام لاعبي الجولان في استشعار الأفق العربي بشكل عام والأفق للوطن الأم سوريا، ويمنح الرياضة في الجولان حياة جديدة.

وتابع حديثه قائلا : أن الغالبية العظمى من لاعبي الجولان والذين يمتلكون الطاقات والقدرات قد رفضوا الإغراءات للانضمام إلى صفوف الفرق الاسرائيلة بدافع من الشعور الوطني وساق ابو شاهين مثلا على ذلك بالعرض الذي تلقاه شخصيا من فريق نتانيا للعب ضمن الفريق الذي يحتل مكانا مهما في الدرجة الممتازة مقابل عرض مغر، لكنه رفض ذلك العرض جملة وتفصيلا، وان نفس الدافع ولكن بطريقة معاكسة هو الذي يحفز لاعبي الجولان للانضمام إلى الفرق الفلسطينية ومواكبة النهضة الرياضية الفلسطينية.